تجار سوق بومنديل يستغيثون وبالقضاء يستنجدون : باندي روعنا ومن أموالنا حرمنا

صابر الغلقاوي،مولدي رابح..تجار يكسبون رزقهم من سوق سيدي بومنديل يلهثون كل يوم لتحصيل قوتهم وقوت عائلاتهم ولكن هناك ما نغص عليهم حياتهم وأدخلهم في دوامة من المشاكل والقضايا والمطاردات الأمنية والابتزاز.

صابر قرر الخروج عن صمته واختار جريدة الصباح حتى ينشر مأساته وبقية زملائه قبل أن يتوجه إلى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ويرفع قضية ضد كهل يدعى ب.ف وأربعة أعوان من أجل الابتزاز والعنف.

صابر قال إنه يعمل بالسوق المذكورة منذ سنوات وكان ز.س يطالبهم بتسليمه مبالغ مالية تتراوح بين 500 وألف دينار وتصل حتى إلى ألفي دينار حسب وضعية التاجر وكان التجار يخشون من بطشه فيعطونه المال خوفا من أذيته وفق قوله.

وحسب رواية صابر فإنه خلال الآونة الأخيرة أصبح الشخص المذكور يتردد على السوق وكان يهدد التجار بالزج بهم في السجن إذا لم يعطوه المال وكان يتبجح بأنه واصل وله معارف في سلك الأمن حتى أنه وفق محدثنا كان يرتدي زي شرطة وينزل صوره على مواقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك.

وحسبما أفادنا به التاجر صابر فإن الشخص المذكور اقتحم محله مؤخرا وطالبه بتسليمه ألف دينار ولما رفض أرسل له ذلك الشخص أربعة أعوان ووفق ما أفادنا به فاعتدوا عليه بالضرب ووضعوا الأغلال في يديه ثم اقتادوه إلى مكتب محاذ لوزارة الداخلية وهناك تعرض للكلم والركل من طرفهم واتهموه بأنه على علاقة بملتحي ثم نقلوه إلى مركز القصبة وهناك طلبوا من أعوان آخرين أن يشهدوا أنه كان طرفا في مشكلة حدثت بباب سويقة ولكنهم رفضوا.

يواصل صابر سرد تفاصيل مشكلته ويقول إنهم بعد ذلك أطلقوا سراحه بعد أن نبهوا عليه بعدم التعرض لـ ب.ف وإثر الحادثة اتصل صابر بمحاميته ورفع عن طريقها عريضة لوكيل الجمهورية بابتدائية تونس كما تمت معاينة صور الزي الأمني الذي كان يرتديه عن طريق عدل منفذ.

من جهة أخرى قال صابر إن المشتكى به متعود على تشليط وجرح أعضاء جسمه بآلات حادة ثم يتهم التجار بالاعتداء عليه وبعد ذلك يطالبهم بالمال حتى يسقط حقه وقد فعل ذلك مع شقيقه مشيرا إلى أنه علم أن ب.ف رفع شكاية ضده يتهمه فيها بالاعتداء عليه.

صابر تحدث باسمه وباسم زملائه وقال إنه يطلب من السلط المعنية التدخل السريع لإغاثتهم من جبروت هذا الرجل ووضع حد له وتأمين سيدي بومنديل وحماية التجار من مثل هذه الممارسات.

 

مفيدة القيزاني

المصدر : الصباح

Post Author: adminsidisousaid