فيما تتحدث الاخبار عن الاتفاق مع نبيل معلول.. فئة من جمهور الافريقي تهدد بالتصعيد وترفض دخوله للحديقة «أ»

FBL-AFR-C2-AHLY-ESPERANCEمازال سليم الرياحي لم يحسم بعد اسم المدرب الجديد للنادي الافريقي والذي سيخلف نبيل الكوكي المقال ورغم ان الاسماء التي تطفو على الساحة اليوم عديدة على غرار الفرنسي كارتيرون مدرب مازمبي الكونغولي ورود كرول الذي مر ببطولتنا ودرب اكثر من فريق وايضا نبيل معلول فان الاخبار الواردة من حديقة الافريقي تقول ان اتفاقا شبه رسمي حصل مع الاخير وانه سيكون المدرب الجديد للافريقي وقد ينطلق في مهامه بمجرد توقف البطولة وانقضاء مرحلة الذهاب.. حتى انه تم الاتفاق حول كل الجزئيات.. وان صح ما يتم ترويجه فان الامور لا تنبئ بالانفراج بما ان ثلة من جماهير الافريقي ترفض بشدة دخول معلول لحديقة منير القبايلي اذ تحتفظ له باكثر من موقف وتصريح ضد فريقها اهمها تعبيره عن ندمه في تقمص الوان الفريق وعدم الاعتراف بذلك في اكثر من مناسبة ولا تنسى ذاكرة الافارقة ما قام به عندما واجه فريقه الام الترجي وتعمده الحصول على ورقة حمراء وغيرها بالاضافة الى اقصاء لاعبي الافريقي من المنتخب عندما كان مدربا له.. هذا ما يروجه جمهور الافريقي وبعيدا عن عاطفة الجماهير الحمراء والبيضاء فان مهمة نبيل معلول اذا ما اتفق مع سليم الرياحي فعلا لن تكون سهلة فهو مطالب بالعودة سريعا للنتائج الايجابية وتفعيل الوعود التي تقدم بها على غرار توفير مستشهر اجنبي بمداخيل ضخمة (كما سبق ان وعد بها الجامعة ولم نر اي شيء) وارضاء الجماهير او غض الطرف عما سيصدر عنها.. والاهم من كل ذلك التعامل الجيد مع الكم الهائل من النجوم في الفريق دون تفضيل هذا عن ذاك وقد سبق لمعلول ان سقط في هذا الفخ من قبل.. وهو مطالب ايضا بدحض كل ما يقال عنه في خصوص الانتدابات وفسح المجال امام اسماء تربطه بها علاقة جيدة على حساب الامكانيات والمردودية بما ان الترجي عندما دربه سبق ان اشتكى من هذا الامر بعد ان تعاقد معلول مع اسماء لم تقدم الاضافة على غرار الزواغي وغيره وتخلى عن لاعبين لهم امكانيات هامة على غرار الخنيسي الذي عاد واصبح اهم لاعب في الفريق..

كارتيرون الافضل

ان الحديث عن الاسم الانسب لتدريب النادي الافريقي بين الاسماء المطروحة يجعل الفرنسي كارتيرون يحظى بالاسبقية نظرا لخبرته الافريقية (حائز على لقب رابطة الابطال مع مازمبي) رغم ان معلول سبق له ان حصل على هذا اللقب الا ان الافريقي عادة ما ينجح مع الاسماء الاجنبية وخاصة الفرنسية..

الافريقي وبعد اهدار العديد من النقاط على مستوى البطولة سيركز اهتمامه على مسابقة رابطة الابطال ولا يوجد افضل من كارتيرون العارف بكل خفايا هذه المسابقة ومتمرس بامكانه ان يحقق المطلوب ويذهب مع الافريقي بعيدا في رابطة الابطال.. ثم ان الراتب الذي اقترحه مناسب واقل من المبلغ الذي اشترطه معلول وعلى هيئة الرياحي الاعتراف بذلك..

اما رود كرول الذي يوجد اسمه ايضا على طاولة الرياحي بامكانه ان يدرب الفريق ويقدم المطلوب لمعرفته بكل خبايا الكرة التونسية من خلال تجربة ناجحة معالنادي الصفاقسي والتتويج معه بكاسالكاف وتجربة اخرى لكنها قصيرة مع الترجي..

وبعودة اللاعبين المصابين واندماج المنتدبين فان مهمة المدرب الجديد للافريقي ستكون اسهل بكثير من مهمة سابقيه في مرحلة الذهاب شريطة التركيز على الميدان دون الالتفات لما يحدث من امور جانبية والاهم من ذلك ابقاء اللاعبين في منأى عن اي تجاذبات..

 

اسمهان العبيدي

المصدر : الصباح

Post Author: adminsidisousaid